صحة قامشلو تحذر من الانتشار الواسع لفيروس كورونا وتطالب الأهالي بالوقاية

حذر مكتب الصحة بمدينة قامشلو من الانتشار الواسع للسلالة الجديدة من فيروس كورونا، وطالب الأهالي بضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من الفيروس والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأكد الدكتور خالد داود مدير الصحة في مدينة قامشلو  في تصريح لموقع الإدارة الذاتية: “أنه لحماية المواطنين ومنع انتشار فيروس كورونا تم فرض الحظر الكلي على مناطقنا، بحيث وضعت إجراءات جديدة للحدّ من تفشي الفيروس، وتمثلت في نشر الوعيّ الصحيّ بين الأهالي في المنازل وأماكن العمل، والحثّ على اتباع أساليب الوقاية كارتداء الأقنعة الواقية والقفازات والتباعد الاجتماعي والتهوية الجيدة للغرف”.

وأضاف مدير الصحة في مدينة قامشلو: “يزداد انتشار الفيروس بشكل ملحوظ وعدد الإصابات في مناطقنا يزداد، وبالرغم من خطورة المرحلة التي نمر بها ورغم فرض الحظر الكلي إلا أن الأهالي غير ملتزمين بالوقاية من الفيروس واخذ التدابير اللازمة، حتى أننا فرضنا  غرامة مالية لمن لا يرتدي الكمامات ولكن دون نتيجة”.

وفي سعيها لمواجهة انتشار فيروس كورونا جهزت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا خمسة  مراكز بأحدث المعدات والكوادر الطبية لاستقبال المرضى  وتقدم العلاج والرعاية المناسبة لهم، كما ساهمت في تأمين اللقاح الروسي “سبوتنيك” حيث كانت هناك حملة توزيع 100 جرعة في مستوصف الميسلون على مدار 3 أيام.

وأشاد الدكتور خالد داود بالتعاون والتجاوب بين قوى الأمن الداخلي والأهالي من حيث الالتزام بإجراءات الحظر الكليّ، وتطبيق إجراءات السلامة الصحيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *