الأمن والاستقرار عوامل تجذب الأهالي للاستقرار في شمال وشرق سوريا

أكد السيد حمدان العبد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذيّ في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا بأنّ الوضع الخدميّ في شمال وشرق سوريا يسير ببطء نسبيًا،والسبب في ذلك أمور منها، الاحتلال التركي وتحركاته التوسعيّة،وقانون قيصر،وجائحة كورونا،وإغلاق المعابر،كلّ هذه الأمور مجتمعة جعلت عملنا يتباطأ،لكن نحن جادون وماضون في العمل، ونعمل على محاربة الفساد،وتطوير العمل الاقتصاديّ في كل مناطقنا”.

وأضاف العبد أن إغلاق المعابر يؤثر علينا بشكل سلبيّ ،وخاصة معبر تل كوجر الذي يعدّ الشريان الحياتيّ الأساس لشمال وشرق سوريا؛فمنه تدخل المواد الأوليّة للصناعات،والمساعدات الإنسانيّة “.

البنية التحتيّة تحتاج لتعاون بين القطاعين
وبينّ العبد أنّ الدمار الذي خلّفته يد داعش الإرهابيّة في البنية التحتيّة(كهرباء،ماء، صرف صحيّ)، يحتاج لتعاون مستمر بين القطاعين العام والخاص، لرفع سوية الخدمات في شمال وشرق سوريا.

قانون الاستثمار سيسهل عمل المستثمرين
أشار العبد أنّ قانون الاستثمار سيصدر قريبا، وهو قانون معنيّ بسنّ الخطط اللازمة للاستثمار،ويشرع لأمور تفيد المستثمرين وتسهيل عملهم بشكل يتناسب مع خدمة المواطنين في شمال وشرق سوريا”.

هجرة الشباب من الأمور التي تقلقنا
ودعا العبد الشباب والمثقفين وأصحاب العقول إلى العودة للوطن وعدم الهجرة،فالوطن يحتاج لعقول وخبرات، فهجرة الشباب من الأمور المقلقة للإدارة الذاتيّة وهي تعمل على الحدّ من ذلك.

ازدياد عدد قاطني شمال وشرق سوريا
واختتم العبد أنّ حياة المواطن في شمال وشرق سوريا أفضل مقارنة بمناطق أخرى،فلا يوجد ضرائب ترهق كاهل المواطن ،والدليل على ذلك تحسن الوضع المعيشي في شمال وشرق سوريا،وازدياد عدد قاطني مناطقنا فقد وصل لحوالي 6 مليون نسمة تقريبا نتيجة الأمان والاستقرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *