حمدان العبد: لانريد الانفصال ولا نريد قتال أي فئة معينة

أكد السيد حمدان العبد نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا أنَّ التحركات السياسيّة في الفترة الأخيرة ،جاء بدعوة رسميّة من الولايات المتحدة الأمريكيّة وروسيا الاتحاديّة لمجلس سوريا الديمقراطيّة والإدارة الذاتيّة، بهدف حلّ الأزمة السوريّة، وإشراك الإدارة الذاتيّة في شمال وشرق سوريا في هذا الحل، بوصفها طرفًا مهمًا في القضية السوريّة “.

وبين العبد أنّ الوفد الذي زار الغرب لاحظ اهتمامًا ملحوظًا من قبل الأمريكيين والروس لإنهاء الحرب الدائرة،وإعادة الأمن والاستقرار لجميع المناطق”.

الولايات المتحدة الأمريكيّة لن تسحب قواتها

ونوّه العبد أن الولايات المتحدة الأمريكيّة لن تسحب قواتها من شمال وشرق سوريا، فوجود القوات الأمريكية هدفه إنهاء الصراع السوريّ،والتخلص من جذور داعش، فداعش انتهت جغرافيًا، لكن مازال هناك خلايا نائمة وبعض النشاطات المريبة لحركة داعش”.

وقال العبد أنّ الولايات المتحد الأمريكيّة تدعم مشروع الإدارة الذاتيّة بكافة مفاصلها السياسيّة والاقتصاديّة والعسكريّة،فنحن لانشبه حركة طالبان شكلاً ولامضمونًا فمشروعنا ديمقراطيّ بحت”.

تمديد حالة الطوارئ هدفه لجم الاحتلال التركيّ

وأشار العبد أن تمديد حالة الطوارئ من قبل الرئيس الأمريكي بايدن،جاء لمنع تمدد الاحتلال التركي في مناطق جديدة من سورية، وهذا القرار الأمريكي أجبر الاحتلال التركي على مراجعة حساباته السياسيّة والعسكريّة”.

وأوضح حمدان العبد أن النظام السوري يصفنا بالإرهابيين، وقواتنا من أنهت وجود داعش بشهادة العالم أجمع،ودولة الاحتلال التركي تدافع عن جبهة النصرة ،وتحاول إخراج جبهة النصرة من قوقعة الإرهاب وجعله جيشا وطنيّا ومعارضة سوريّة،وهذا أمر مرفوض”.

واختتم “نحن لسنا دعاة حرب، نحن دعاة سلام، نريد حل الأزمة السوريّة برمتها ولانريد الانفصال ولانريد قتال أي فئة معينة ،ونمدّ يدنا للسلام وعقولنا وقلوبنا مفتوحة للحوار بشكل مباشر أوغير مباشر مع أي طرف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *