مديرية المواصلات في منطقة الفرات تسجل أكثر من 60 ألفٍ مركبة

عملت مديرية المواصلات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمنطقة الفرات منذ بداية تأسيسهاعام 2015 على تنظيم المواصلات العامة وتسجيل المركبات، حيث وصل عدد المركبات المسجلة منذ بداية عام 2021 إلى أكثر من 60 ألفٍ مركبة، وذلك من خلال ثلاثة أقسام وهي قسم الأمنيات، وقسم الجمارك،وقسم الترافيك.

ففي البداية يتم فحص المركباتِ من قبل لجنة الفحص، ثم تفحص في قسم الفيشة لتحديد إذا كانت نظامية أوأوروبية والتأكد من ملكيتها، وعند البدء بالتسجيل يتمّ اتخاذ إجراءات بخصوص براءة الذمة من قبل قسم الترافيك، ومن ثم إلى الكشف والاطلاع من قبل قسم الأمنيات.

وأكدعصمت حيمو الرئاسة المشتركة لمديرية المواصلات في منطقة الفرات أنّ: “لكل مركبة ثلاثة استمارات، ولتسجيل سيارة باسم شخص يتطلب هوية شخصية أودفتر العائلة وصورة شخصية، وفي حال عدم وجود صاحب المركبة يستطيع أحد أفراد عائلته أخذ الرخصة أو تجديدها كل عامين”.

وعن العقبات التي تعترض طريق عمل مديرية المواصلات أوضح عصمت حيمو أن أغلبها تتعلق بانقطاع شبكة المواصلات الخاصة من النوع الهوائيّ، والتي تكون مرتبطة بمواصلات العامة في شمال وشرق سوريا.
يذكرأنّ عدد العاملين في مديرية المواصلات في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمنطقة الفرات بلغ 37 عاملاً، وعدد العاملين في الأمنيات 15، وفي قسم الترافيك أربعة عمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *