استحداث قسم الفرز الطبي في العيادات الشاملة بالرقة للتصدي لفيروس كورونا

افتتحت لجنة الصحة في الإدارة المدنية الديمقراطية في الرقة قسم نظام الفرز الطبي “الترياج” في العيادات الشاملة لتقييم حالة من تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا في حال احتاج لمسحة وبعدها ينقل إلى غرفة التثقيف الصحي لتلقي الإرشادات وإجراءات الحجر المنزلي، كما تحوَّل الحالات المؤكدة إلى مشفى الهلال الأحمر لإعطاء لقاح كوفيد 19.

أكد موسى التمر منسق قسم الترياج في العيادات الشاملة أنَّ المركز يستقبل المرضى الذين تلاحظ لديهم عوارض التقاط عدوى كوفيد ١٩ من ارتفاع حرارة، وسعال، وصداع، وعطاس، وألم في البلعوم ، و إقياء مع وهن عضلي في الجسم، وعند وجود ثلاث عوارض لدى المريض؛ يتوجب عليه إجراء المسحة بعد ثلاثة أيام، يتصل القسم بالمريض لإخباره بنتيجة الاختبار.

ونوَّه التمر إلى وجوب حجر المريض نفسه لمدة ١٤ يوماً في البيت مع الإكثار من شرب السوائل وتناول الفيتامينات، أمَّا إذا كان المريض بحاجة لعناية طبية؛ فينقل إلى أحد مراكز الحجر لينال العناية الكافية.

وفي الختام حذر موسى التمر من موجة وباء كورونا الجديدة فهي قوية وتستهدف الشباب والنساء الحوامل بشكل خاص وحثَّ على الالتزام بوسائل الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي تجنباً لانتقال العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *