خليل العلي : امتحانات القبول الجامعية جاءت لصالح الطلاب

قال الدكتور خليل العلي نائب الرئاسة المشتركة لجامعة الشرق والمشرف على المفاضلة الجامعية اليوم الأربعاء “إن أسئلة امتحان القبول في المفاضلة الجامعية للعام الدراسي 2021-2022 كانت متوسطة المستوى ومنطقية، ووقت الامتحان مناسب للإجابة عن جميع الأسئلة”.

وأكد الدكتور خليل العلي في تصريح لموقع الإدارة الذاتية أن: “احتجاج الطلاب على نتائج المفاضلة غير منطقي فأسئلة مستواها متوسط وصممت للتعرف على قدرات الطلاب وسبر لمعلوماتهم، ومدة تقديم الامتحان كانت 3 ساعات وهي تكفي للإجابة عن جميع الأسئلة، ولم تكن المدة ساعة ونصف كم ذكر بعض الطلاب”.

وأضاف العلي: ” عدد أسئلة الامتحان كان في صالح الطلاب، لأنها كانت متوسطة المستوى ومنطقية ولا يحتاج الطالب أكثر من دقيقة للإجابة على السؤال، كما كان الامتحان عبارة عن 200 سؤال موزعة بين 100 سؤال للفرع العلمي ومثلهم للفرع الأدبي، مع التأكيد أن الطالب ذو المستوى المتدني لن يستطيع اجتياز الامتحان”.

وفيما يتعلق بالمعلومات المتداولة حول قبول بعض الطلاب في جامعة الشهباء

أكد الدكتور خليل العلي أن طلاب عفرين سيقبلون في جامعتي روجافا وكوباني،والسبب يعود لاحتلال تركيا لمنطقة عفرين والمناطق المحيطة بها،ولاصحة للأخبار المتداولة بين الطلاب لقبولهم في جامعة الشهباء.

من جهة أخرى، أوضح الدكتور خليل أنه تم اكتشاف خطأ تقني بسيط أثّر في عملية التصحيح بشكل محدود جدا، وتمت معالجة الخطأ ونشرت النتائج الجديدة في حساب المفاضلة على تطبيق تلغرام وأكد أن عددا محدودا من الطلاب المتقدمين للامتحان تم تعديل نتائجهم والذين يمكنهم الاستفادة من النتائج الجديدة في تعديل رغباتهم في المفاضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *