هيئة المرأة تفتتح دار جديدة لحماية الأطفال في مدينة الحسكة

الجزيرة: افتتحت هيئة المرأة في إقليم الجزيرة دار حماية الطفل في حي “المشيرفة” بمدنية الحسكة، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،وذلك لاحتواء الأطفال الذين فقدوا ذويهم في الحرب والمشردين وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

أوضحت مشرفة دار حماية الطفل “زينب كحيل” لموقع الإدارة الذاتيّة: “يعتبر افتتاح دار الأطفال خطوة جيدة من أجل النهوض بمستقبل البلاد، وذلك بتدريب هؤلاء الأطفال وتنشئتهم تنشئة جيدة، ليكونوا بناة للمستقبل “.

وأضافت “زينب كحيل” أن افتتاح الدار يهدف أيضا إلى: “تأمين ملجأ للأطفال الأيتام والمشردين وضحايا الحرب، وحمايتهم من مخاطر الحياة وصعوباتها، والحفاظ عليهم من أي ضرر قد يصيبهم”.

وأشارت إلى أن افتتاح دار جديدة في مدينة الحسكة جاء بسبب ضيق دار حماية الأطفال في مدينة رميلان، حيث يبلغ عدد الأطفال هناك 43 طفل/ة من مختلف الأعمار ومن كافة مناطق شمال وشرق سوريا، وهم بحاجة الى مأوى أوسع، لذلك سيتم نقلهم جميعا إلى الدار الجديدة في مدينة الحسكة.

وعن أهم نشاطات الدار الجديدة قالت مشرفة دار حماية الطفل: “لدينا مرشدات متخصصات لتقديم جلسات دعم نفسي للأطفال من الفئة العمرية الكبيرة تشمل الأخلاق والتربية،وعمل نشاطات ترفيهية للأطفال بمختلف أعمارهم، بالإضافة إلى تقديم جلسات للمهارات الحياتية ونوادي للأطفال لتعليمهم الأعمال اليدوية، كما أن التدريس سيكون باللغتين الكردية والعربية”.

وتعتزم إدارة الدار افتتاح روضة خاصة بالمركز للأطفال ما دون 6 سنوات ليتم تهيئتهم لدخول المدرسة حين يبلغون السن النظامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *