خضرو:المرأة أثبتت دورها في الحراك السياسي من خلال مشاركتها في المحافل الدولية

أكدت جيهان  خضرو (رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي” أن الإدارة الذاتية نهجت نهجا مختلفا في التعامل مع حقوق المرأة السياسية والاجتماعية والإدارية، فالمرأة أخذت دورها بشكل فعال في كافة هياكل ومؤسسسات الإدارة الذاتيّة لشمال وشرق سوريا “.

وأضافت خضرو”أن المرأة أثبتت دورها الرياديّ  في قيادة المجتمع في كافة المجالات، فضمان نجاح المجتمع  والإدارة يعتمد بشكل أساسي على نيل المرأة  حقوقها وهذا ماتحقق في مناطق شمال وشرق سوريا”.

وتابعت خضرو”أن مشاركة المرأة في الحراك السياسي أعطى لونا ديمقراطيّا، حيث استطاعت أن تثبت وجودها في الندوات والمؤتمرات الدولية حيث شاركت في وضع حلول عملية للمسألة السورية وهذا الحلول لاقت ترحبيا في المحافل العالميّة”.

وبينت خضرو” خلال الفترة الماضية ، قامت نسوة قياديات من شمال وشرق سوريا بزيارة عدة دول عالمية كان الهدف من تلك الزيارات التعريف بوضع المرأة الديمقراطي في شمال وشرق سوريا”.

وأوضحت خضرو”أنّ نسبة مشاركة المرأة في الحياة السياسية والمؤسساتية لشمال وشرق سوريا، زادت بنسبة50 % ،ووصلت نسبة مشاركتها في قطاعي الصحة والتربية بنسبة تجاوزت 60%”.

وختمت خضرو” أن هناك خطط من قبل هيئة المرأة لاستهداف المرأة وتطويرها من خلال تدريبها على ممارسة العمل السياسي والإداري والتنظيميّ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *