فعاليات ثقافية متنوعة على هامش معرض الشهيد “هركول” الخامس للكتاب

الجزيرة: شهد معرض الشهيد “هركول” الخامس للكتاب إقامة مجموعة من الفعاليات شملت محاضرات ثقافية وتوقيع كتب جديدة وذلك وسط زيادة في الاقبال على شراء الكتب.

وأكدت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة لشمال وشرق سوريا “روناهي حسن” إن المعرض شهد اقبالا كبيرا من الزوار والكتاب والمؤسسات الأدبية والاجتماعية والأكاديمية، بالإضافة إلى وفود من المجالس المحلية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتنظيمات المرأة وقوت الأمن داخلي والشبيبة الثورية.

وعن أهم الفعاليات المرافقة للمعرض قالت “روناهي حسن”: “شهد المعرض سلسلة من المحاضرات، منها محاضرة للأستاذ دحام عبد الفتاح بعنوان (اللغة الكردية، قضايا وهموم) تطرق فيها إلى أهمية اللغة الأم، وسبل المحافظة عليها وحمايتها، وتفاعل معها الحضور عبر تقديم المداخلات والحوارات”.

كما شملت الفعاليات توقيع مجموعة من الكتاب المشاركين في المعرض لكتبهم الجديدة ومنها قاموس Mînakên Angoraz)) للكاتب عباس إسماعيل، وكتاب (Çîrokê Gulê) للكاتب كرم تك وغلو.

وأشارت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة إلى أن: “الاقبال على شراء الكتب فاق توقعتنا، وبوسعنا أن نقول أن المعرض هذا العام ترك بصمة مميزة، مع خصم 70% من سعر الكتاب مما دفع محبي القراءة على شراء المزيد من الكتب”.

والجدير بالذكر أن فعاليات المعرض بدأت في 29 تموز وستستمر لغاية 5 أب، ويشارك فيه أكثر من 44 دار نشر محلية ودولية، ويشمل المعرض على حوالي 130 ألف كتاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *