هيفين اسماعيل: نبذل أقصى طاقاتنا لتحسين ظروف النازحين في شمال وشرق سوريا

تقوم هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بجولات دورية لهيئات ولجان الشؤون في الإدارات الذاتية والمدنية سعيًا لتطوير آلية عملها.

وعن أهداف تلك الزيارات تحدثت السيدة هيفين اسماعيل (الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الرسمي قائلةً: “قمنا بسلسة زيارات لهيئات ولجان الشؤون الاجتماعية والعمل في مناطق الإدارة الذاتية للاطلاع على أعمالها ومنح الدعم اللازم لتخطي الصعوبات والعراقيل التي من شأنها إعاقة العمل ضمن المخيمات التي يقطنها نازحو المناطق المحتلة”.

وتضيف اسماعيل عن المشاكل التي تعانيها المخيمات: “تعاني المخيمات الواقعة في الحسكة من شُح المياه بعد قطع الدولة التركية مياه الحسكة مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي أيضًا، كما تعاني من نقص النقاط الطبية ونقص الأدوية في مخيم واشو كانيه وتل السمن؛ لذلك قمنا بالتنسيق مع عدة منظمات إنسانية لتأمين بعض الأدوية والمعدات الطبية والخيم”.

وأشارت إلى أنَّ النقاش مع إدارات المخيمات أفضى لزيادة عدد صهاريج الماء التي تخدم تلك المخيمات وتبقى مشكلة انقطاع الكهرباء عالقة كونها خارجة عن قدرة الإدارة الذاتية التي استعانت بالمنظمات الإنسانية لإيجاد الحل.

وفي نهاية حديثها قيَّمت هيفين وضع مزارات الشهداء في شمال وشرق سوريا بأنه جيد حيث قامت الهيئة بزيادة عدد صهاريج ري الأشجار بعد ورود شكاوٍ تفيد بأنَّ الصهاريج لا تغطي احتياج سقاية الأشجار، كما توجهت بنداء للمنظمات العاملة في مناطق الإدارة الذاتية لبذل مجهود أكبر لتأمين احتياجات مخيمات النازحين الذين أخرجتهم الحرب من منازلهم.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ جولات هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل مستمرة لتحسين ظروف النازحين وتخفيف العبء عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *