مركز تأهيل الأحداث سيكون من أولويات مكتب حماية الطفل في الطبقة

الطبقة: تعمل لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة المدنية للطبقة على تحسين الواقع الاجتماعي للمنطقة وعلى رأس أولوياتها رعاية الأطفال وضمان عدم تعرضهم لضغوطات تفوق طاقتهم.

ويختص في هذا الشأن مكتب حماية الطفل في لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل الذي عمل منذ تأسيسه على الحد من تجنيد صغار السن وإعادة من تم تجنيدهم لذويهم، وفي هذا الصدد صرَّح لموقع الإدارة الذاتية السيد محمود المحمد (الرئيس المشترك لمكتب حماية الطفل في الطبقة) قائلَا: “بأنَّ المكتب بعد تلقيه شكاوٍ من أهالي الأطفال المجندين يقوم باستردادهم وبالتنسيق مع الجهات العسكرية وتسليمهم لذويهم”.

وأضاف المحمد: “أُضيف في الآونة الأخيرة إلى أعمال المكتب مهمة جديدة بعد إصدار التعميم رقم (2) الذي ينص على تحديد أعمار الأطفال الذين يحق لهم العمل دون مسائلة أو غرامة للأهل، حيث قسِّمت الأعمال إلى فئات وهي أعمال خطيرة، أعمال خطيرة جدًا، وأعمال يجب مراقبتها وضبطها وأعمال إيجابية”.

كما نوَّه الرئيس المشترك لمكتب حماية الطفل في الطبقة إلى أنَّ المكتب قام بإصدار بطاقة طفل عامل كما تم إصدار تراخيص من أجل ضبط عمالة الأطفال، وأنَّ المكتب يعاني حاليًا من نقص في كادره حيث تتطلب مهامه كادرًا أكبر.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ مكتب حماية الطفل في الطبقة سيعمل قريبًا على ملف مركز تأهيل وإصلاح الأحداث ومايترافق من ملحقات أخرى لهذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *