اللجنة القانونية في مجلس الشعوب الديمقراطي تناقش مسودة قانون الكهرباء العام

 

عقدت اللجنة القانونية في مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا جلسة لمناقشة مسودة قانون الكهرباء العام  ، وذلك اليوم الأربعاء في قاعة الاجتماعات

 

وحضر الجلسة الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا، والرئاسة المشتركة لمكتب الطاقة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

 

تمحورت الجلسة حول مناقشة مسودة القانون المؤلف من (55) مادة ، موزعة على (10) أبواب متضمنة :  (التعاريف والهدف )، (مهام الهيئة )، (  رخص وتصاريح مزاولة أنشطة الكهرباء )، ( أنشطة القطاع )، ( مستهلكو الكهرباء) ، ( الطاقات المتجددة )،  ( إقامة منشآت قطاع الكهرباء )، ( فض النزاعات )، ( العقوبات )، ( أحكام عامة).

 

ويهدف القانون إلى توفير الكهرباء بما يلبي حاجة المجتمع والاقتصاد مع الحفاظ على البيئة النظيفة والصحة والسلامة العامة، وتنظيم وتطوير نظام الطاقة على أساس كومينالي والجمعيات التعاونية، أضافة لدعم وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة في مختلف المجالات وتوطين صناعاتها.

 

وسيتم طرح مسودة قانون الكهرباء العام خلال جلسة اعتيادية يعقدها مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لمصادقة موادها وإصدار القانون في الأيام القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.