منسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية تحضر اجتماع لمجلس العدالة الاجتماعية


حضر وفد من منسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا اليوم الإثنين ، تلبية لدعوة من مجلس عدالة المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا لحضور الاجتماع النصف السنوي لمجالس عدالت المرأة في المقاطعات .

 

وترأس الوفد سهام قريو ( الرئيسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا) ، افين سويد ( الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، وترفة عثمان ( مستشارة مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا).

 

وحضر الاجتماع رئيسات مجالس عدالة المرأة في المقاطعات .

 

بدأ الاجتماع بكلمة للسيدة سهام قريو شرحت فيها التطورات السياسية في العالم عامة ووضع المرأة في إقليم شمال وشرق سوريا خاصة ، إضافة لأهمية تطبيق العقد الاجتماعي في المرحلة المقبلة .

 

وتطرق الاجتماع للمنجزات والمكتسبات التي حققتها المرأة في شمال وشرق سوريا إضافة لوضع المرأة المعنفة في المجتمع وإيجاد حلول لما تتعرض له من صعوبات وتحديات ومعاناة ،إضافة لمناقشة زواج القاصرات وتعدد الزوجات ووجوب تطبيق قانون الأسرة على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا.

 

وتعدُّ هذا الزيارة مهمة للتنسيق والتعاون بين مجالس عدالة المرأة في المقاطعات ومنسقية المرأة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا لحل الصعوبات التي تواجه المرأة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.