مجلس الشعوب الديمقراطي يعقد جلسته الاعتيادية بالعديد من المحاور والمقترحات المهمة

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا جلسته الاعتيادية ذات الرقم (95) وذلك صباح اليوم، متضمنة عدة محاور ومقترحات.

 

وحضر الجلسة الهيئة الرئاسية للمجلس الشعوب الديمقراطي وأعضائه من كافة المقاطعات، والمقترحين لعضوية محكمة حماية العقد الاجتماعي.

 

تضمنت المحاور عرض طلب استقالة بيريفان خالد، وتمت الموافقة عليه بالأجماع من قبل أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي، وتعين بدل عنها السيدة افين سويد كرئيسة مشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا بعد أدائها لقسم الإدارة الذاتية.

 

وتلاها عرض مقترح استحداث هيئة شؤون الشهداء في الإدارة الذاتية ليتم الموافقة على هذا المقترح، واستعراض الأسماء المقترحة لعضوية محكمة حماية العقد الاجتماعي، حيث تم التصويت على كافة الأسماء وادائهم قسم الإدارة الذاتية بشكل رسمي امام أعضاء مجلس الشعوب وهم 10 أعضاء من كلا الجنسين ليشغلوا مناصبهم.

 

إضافة الى منح الثقة لكل من عبير عيسى حصاف، وجيان إبراهيم حسين، كممثلات عن مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا ليصبحن عضوات ضمن مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية.

 

واختتمت الجلسة باستكمال هيكلية بعض أسماء المفوضية العليا للانتخابات من مقاطعة عفرين والشهباء، والطبقة، ليتم أداء القسم واستلام مهامهم كأعضاء ضمن المفوضية.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.