مجلس الشعوب الديمقراطي يصدر قانون المفوضية العليا للانتخابات ويمنح الثقة لأعضاء لجنة المفوضية

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا جلسته الاعتيادية ذات الرقم (94) وذلك صباح اليوم لمناقشة مسودة قانون المفوضية العليا للانتخابات، وحضر الجلسة الهيئة الرئاسية للمجلس الشعوب الديمقراطي وأعضائه من كافة المقاطعات، وأعضاء ديوان اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي، ومرشحين للجنة المفوضية العليا للانتخابات.

 

بدأت الجلسة بقراءة ملخص الجلسة السابقة ذات الرقم (93) والمصادقة عليها، تلاها شرح موسع حول قانون المفوضية العليا للانتخابات الذي يتألف من (28) مادة، موزعة على (5) فصول.

 

وتم توضيح عمل الهيئة العليا للانتخابات، مهامها، وهيكليتها الإدارية، وما يتفرع عنها من لجان فرعية في المقاطعات وكيفية الطعون الانتخابية، والأحكام العامة.

 

وتلاها التصويت بالإجماع على مواد القانون ليعد هذا القانون نافذاً من تاريخ صدوره من مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

 

اضافة لمنح الثقة لكل من اعضاء لجنة المفوضية العليا للانتخابات حيث أدى القسم 15 عضواً، من أصل 20 عضو ، ليتم استكمال  ال5 اعضاء في الجلسة القادمة، والتصويت على ثلاثة أعضاء لملئ شواغر مجلس الشعوب الديمقراطي من قبل مقاطعة الجزيرة وهم، جورج ناعم، ورشا درويش، وسعاد كجو.

 

واختتمت الجلسة باجماع الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب الديمقراطي مع أعضاء المفوضية العليا للانتخابات لانتخاب كل من روكن ملا إبراهيم، وحسين الشيخ كرئاسة مشتركة للمفوضية العليا للانتخابات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.