وفد من مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية يشارك في المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية

شارك وفد من مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، بالمؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية تحت شعار “وحدة السوريين اساس الحل السياسي وضمان لتحقيق سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية ” اليوم الأربعاء، في مدينة الرقة ، وكان من الوفد فاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية) ، بمشاركة 400 شخصية بين أعضاء مجلس سوريا الديمقراطية، وضيوف من الداخل والخارج السوري.

 

ويشارك أيضاً في فعاليات المؤتمر، ممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وعن المكونات (الإيزيديين، السريان، الأرمن، الكرد، التركمان، والشركس) إضافةً لشيوخ ووجهاء عشائر المنطقة.

 

وبدأت فعاليات المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية، بكلمة ترحيبية، ثم كلمة للرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، وكلمات للضيوف منها للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وقوات سوريا الديمقراطية، ومجلس المرأة السورية، وكلمة باسم هيئة الأعيان في إقليم شمال وشرق سوريا.

 

وخلال المؤتمر تم قراءة برقيات تهنئ انعقاد المؤتمر الرابع لمجلس سوريا الديمقراطية، ومن ثم تم تشكيل ديوان المؤتمر.

 

ودارت نقاشات الحضور حول طلبات الانضمام إلى مسد وتم التصويت على طلبات الانضمام لمجلس سوريا الديمقراطية وقراءة التقرير التنظيمي، ومناقشة النظام الداخلي مع الوثيقة السياسية.

 

ومن ثم مناقشة خارطة الطريق وخطة العمل، وانتخاب رئاسة مشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، وتشكيل المجلس العام، ثم اختتم المؤتمر بقراءة البيان الختامي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.