منسقية المرأة في الإدارة الذاتية تشارك بمسيرة جماهيرية ضمن اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

شارك وفد من منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، بمسيرة جماهيرية تهدف لدعم حملة مناهضة العنف ضد المرأة، ترأس الوفد بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وفاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا).

 

 

وشارك في المسيرة ممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية، وحزب سوريا المستقبل، والتنظيمات والحركات النسوية وشخصيات مستقلة من مدينة الرقة والطبقة.

 

انطلقت المسيرة من أمام مشفى الأطفال، وصولاً إلى ساحة المرأة الحرة الواقعة وسط مدينة الرقة، وتضمنت رفع يافطات كتب عليها، ضد كافة اشكال العنف والاحتلال (المرأة _الحياة_ الحرية).

 

وتلاها القاء كلمة من قبل بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أكدت من خلالها أن مشروع الأمة الديمقراطية هو الركيزة الأساسية لحرية المرأة، وأن المرأة اثبت نفسها في كافة مجالات الحياة ومراكز صنع القرار.

 

واختتمت المسيرة بقص شريط افتتاح ساحة المرأة الحرة الواقة وسط مدينة الرقة وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.