محاضرة توعوية تنظمها منسقية المرأة بمناسبة اقتراب حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

ضمن حملة مناهضة العنف ضد المرأة؛ نظَّمت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء, محاضرة توعوية؛ بمناسبة اقتراب حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي سيصادف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

 

حضر المحاضرة كافّة العاملين في المجلس العام وهيئات ومكاتب المجلس التنفيذي بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, فقرأت المحاضرة روكن ملا إبراهيم (نائبة رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) والتي تمحورت حول أسباب العنف ضد المرأة وأنواعه, والصعوبات والمشاكل التي تواجهها المرأة بشكل عام, بالإضافة للحرب الخاصة التي تتعرض لها المرأة من عدّة محاور, وكيفية تخطيها والتغلب عليها.

 

كما تحدَّثت فاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) عن ضرورة تطوير دور المرأة في المجتمع وتمكينها لتأخذ دورها الريادي في كافّة مجالات الحياة وخصوصاً السياسي؛ لتشارك في صنع القرار وبناء مستقبل سوريا.

 

وبدورها ركّزت مقبولة مسلم (رئيسة مديرية الشؤون الإدارية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية) خلال حديثها على كيفية تطوير عمل المرأة إدارياً ضمن كافة مكاتب وهيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لإنجاح العمل المؤسسات وتطوير خبرات المرأة العاملة في الإدارة الذاتية.

 

ناقش الحضور خلال المحاضرة بعض الصعوبات التي واجهتها المرأة خلال فترة دا.عش وكيفية تخطيها ومحو الفكر المتطرف من المجتمع وآثاره على المرأة خصوصاً, مع الحرص على عدم الفهم الخاطئ لحرية المرأة.

 

وتعُتبر هذه المحاضرة من ضمن سلسلة فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة للحركات والتنظيمات النسوية في شمال وشرق سوريا.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.