جولات يومية لمديريات التموين لمنع الاحتكار في أسواق الفرات

تنفذ مديريات التموين في الإدارة الذاتية الديمقراطية للفرات جولات يومية مكثفة في الأسواق لمنع الاحتكار ومخالفة التجار الذين يبيعون المواد المنتهة الصلاحية.
وأكد أحمد دابان الرئيس المشترك لمديرية التموين في كوباني: “نقوم بالجولات اليومية بحسب برنامج يومي خاص بنا في الأسواق، ولمواجهة التفاوت في سعر الدولار وعدم القدرة على وضع سعر ثابت للمواد الاستهلاكية، لذا تقوم المديرية بطلب الفواتير ومقارنتها، وإذ تبين أنه هنالك احتكار يتم مخالفة الشخص المسؤول”.

وأضاف دابان : “نطالب بائعي الخضرة بوضع أسعار الخضروات عليها، وأي شخص يبيع الخضروات بدون لائحة الأسعار أو يتلاعب بالأسعار يتم مخالفته”.

وفيما يخص الخبز والمحروقات قال أحمد دابان أن المديرية تتفقد جميع الأفران ومعتمدي الخبز للتأكد من جودة الخبز، ونظافة الأفران وعدم التلاعب بالأوزان، وأيضاَ جولات تفقدية على المحروقات كمحطات الوقود والمحروقات التي يتم توزيعها على الأهالي.

وأشار أحمد دابان بأن “أي بائع أو تاجر يقوم ببيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية يتم تغريمه غرامة مالية قدرها سعر المواد التي تم بيعها، لذا نناشد الأهالي للتعاون معنا والإبلاغ عن مثل هذه الأمور إذا صادفوها”.

ونوه أحمد بأنه في الشهر الخامس من عام 2021 تم إنشاء مكتب التموين على مستوى شمال وشرق سوريا، حيث قام مكتب التموين بدراسة النظام الداخلي في جميع المديريات في شمال وشرق سوريا وتبين أنه يوجد فارق كبير واختلاف في نظامها الداخلي مما  يؤدي إلى الكثير من العوائق والمشاكل، لذا قامت بوضع نظام داخلي موحد لها في جميع مناطق شمال وشرق سوريا ووضع نظام جديد لقوانين للعقوبات والمخالفات الخاص بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *