المجلس العام يعقد جلسة استثناتئية طارئة

المجلس العام لشمال وشرق سوريا يعقد جلسة استثنائية طارئة لمناقشة أهم المستجدات والتطوارت السياسية في المنطقة بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس العام السيدة سهام قريو والسيد فريد عطي ، والمستشارة للمجلس العام السيدة أمينة أوسي وديوان المجلس العام وأعضاء المجلس العام لشمال وشرق سوريا، وذلك في قاعة الاجتماعات العامة في الإدارة الذاتية في مدينة الرقة، الأربعاء 6/7/2022.

حيث تمت مناقشة الوضع السياسي الذي تناول التهديدات التركية التي تهدف إلى شن عملية عسكرية لاحتلال مناطق في شمال وشرق سوريا، وتخلل الاجتماع طرح ومناقشة عدة آراء سياسية، تم التأكيد من خلالها على ضرورة أخذ الحيطة والتدابير الضرورية للتصدي لأي هجوم محتمل على مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

بدورها الرئاسة المشتركة للمجلس العام السيدة سهام قريو نوهت إلى أن التهديدات التركية كانت منذ بداية الأزمة ومنذ بداية تأسيس الإدارة الذاتية حيث هاجمت وحاولت التوسع في مناطق شمال شرق سوريا، وكان كل ذلك بذريعة أن الإدارة الذاتية هي خطر على الأمن القومي في تركيا، لذلك يجب أخذ كافة الاحتياطات الاحترازية للتصدي لأي هجوم محتمل.

في ختام الجلسة تم إصدار القرار رقم /٨/ من قبل المجلس العام لشمال وشرق سوريا بعد التصويت عليه بالموافقة من قبل أعضاء المجلس العام وقد تضمن مايأتي:
١- إعلان حالة الطوارئ العامة في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
٢_الإيعاز إلى كافة المجالس والهيئات والمؤسسات واللجان في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والإدارات الذاتية والمدنية لإعداد خطط للطوارئ لمواجهة التهديدات والتحديات.
٣_وضع كافة الإمكانات في خدمة حماية الشعب ضد أي هجوم عدواني على مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا وعلى المجلس التنفيذي في شمال وشرق سوريا والمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية وإعطاء الأولوية في مشاريعها لمواجهة هذه التحديات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.