مجلس الشعوب الديمقراطي يصدر قانون العفو العام رقم (10)

 

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا جلسته الاعتيادية ذات الرقم/104/ وذلك صباح اليوم لمناقشة مسودة مشروع قانون العفو العام في قاعة الاجتماعات.

وحضر الجلسة الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب الديمقراطي وأعضاؤه، والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وترفة عثمان وحسن كوجر ( مستشارا المجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية )، الرئاسة المشتركة لهيئة العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا ومكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا .

 

بدأت الجلسة بقراءة ملخص الجلسة السابقة والتصويت عليها ، تلاها التصويت بالإجماع على استقالة السيدة حنان بكار من منصب الرئاسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا .
ومن ثم منح الثقة من قبل مجلس الشعوب الديمقراطي وأعضائه للسيدة هيفاء بكر لاستلام مهامها كرئاسة مشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا بعد أداء القسم .

 

وخلال الجلسة تم تعديل مادة(9) من قانون واجب الدفاع الذاتي ، واستكملت الجلسة بمناقشة مسودة قانون العفو العام لعام 2024 المؤلف من (6) مواد المتعلق بالجرائم المرتكبة من قبل السوريين التي ينص عليها قانون مكافحة الإرهاب في إقليم شمال وشرق سوريا، والجرائم الواقعة على أمن الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا والمنصوص عليها في قانون العقوبات العام .

 

وجاء هذا القانون استجابةً لمطالب شيوخ ووجهاء العشائر خلال الملتقى الثاني للعشائر والمكونات السورية، وتزامنًا مع ذكرى اندلاع ثورة 19 تموز.

 

وتختتم الجلسة بإصدار قانون العفو العام رقم (10) من قبل مجلس الشعوب الديمقراطي واعضائه ليصبح نافذا من تاريخ صدوره.

 

        

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.