سلسلة من المحاضرات التوعوية تلقيها منسقية المرأة في الإدارة الذاتية بالتزامن مع اقتراب يوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

 

عقدت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا محاضرة توعوية اليوم الخميس بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في قاعة اجتماعات المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية.

 

وترأس المحاضرة فاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وسوزدار شيخو (الرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وشارك في المحاضرة ممثلات عن هيئة الشباب والرياضة، ومكتب الرقابة، ومكتب الدفاع في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

 

وألقت المحاضرة سوزدار شيخو (الرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وتمحورت على أنواع وأشكال العنف الممارس ضد المرأة والمشاكل والتحديات والصعوبات التي تواجهها ضمن العادات والتقاليد البالية والخاطئة وتأثير مرتزقة داعش على الأطفال والمرأة والطبيعة.

 

وأكدت فاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) خلال حديثها على كيفية تماسك المرأة مع بعضها لتصبح السد المنيع بوجه الذهنية الذكورية والسلطوية والجهات الإرهابية المعادية التي تحاول إفشال مشروع المرأة الذي هو أساس لمشروع الأمة الديمقراطية.

 

وانتهت المحاضرة بالعديد من النقاشات والمداخلات بين الديوان والحضور مشددة على كيفية تحرير فكر المرأة وتعزيز دورها ودعمها في كافة المجالات.

 

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي أطلقتها منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسوية في شمال وشرق سوريا، بتاريخ 13 نوفمبر 2023.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.