لال جلسة اعتيادية مجلس الشعوب الديمقراطي ويناقش ويصوت على عدة محاور مهمة.

 

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا جلسته الاعتيادية رقم (106), اليوم الاحد, بحضور الهيئة الرئاسية لمجلس الشعوب الديمقراطي لإقليم شمال وشرق سوريا وأعضائه من المقاطعات .

 

وحضر الجلسة الإدارة العامة للتخطيط والاحصاء في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا و هيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية الديمقراطية.

 

بدأت الجلسة بالتصويت على ملخص الجلسة السابقة والتصويت عليها بالإجماع ، تلاها التصويت على مقترح المجلس التنفيذي بتسمية مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية إلى هيئة الدفاع ، وكذالك التصويت على تسمية السيد عصمت شيخ حسن (رئيساً مشتركاً لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية إقليم شمال وشرق سوريا) حيث أدى القسم بعد نيله ثقة أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي, ومن ثم عرض مقترح السيدة أمينة عمر ممثلة عن مجلس المرأة في إقليم شمال وشرق سوريا في مجلس الشعوب الديمقراطي ، حيث أدت القسم بعد نيلها ثقة أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي.

 

وناقش الحضور مسودة مشروع قانون التخطيط والإحصاء في الإدارة الذاتية الديمقراطية المؤلف من (17) مادة، شملت المخالفات، الجزاء، الأحكام العامة، توثيق البيانات الإحصائية ونشر الإحصاءات، إذ يهدف القانون إلى تنظيم عمل مكاتب التخطيط والإحصاء في المقاطعات.

 

اختتمت الجلسة بالتصويت أعضاء مجلس الشعوب الديمقراطي بالإجماع ليصبح نافذا من تاريخ صدوره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.